القائمة الرئيسية

الصفحات

الفئات المستفيدة والمستبعدة من منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنية الدفعة الرابعة

 

الفئات المستفيدة والمستبعدة من منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنية الدفعة الرابعة | تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة | منحة | 500جنيه | منحة العمالة المتضررة
معالي وزير القوي العاملة

صرح مصدر بوزارة القوى العاملة، عن الفئات المستفيدة والمستبعدة من صرف منحة العمالة الغير منتظمة التي قرر الرئيس السيسي بمد المنحة وصرف 500 جنيه كل شهر حتى نهاية العام ، نتيجة التضرر من وباء كورونا المستجد.

هذا وقد صرح المصدر إن الفئات المستبعدة تتمثل في (أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية - من يتقاضون معاشات – المتوفين– الأطفال - من يحصلون على منح تأمينية).

وأوضح المصدر أن اختيار الأسماء المستحقة للمنحة بعد تسجيل البيانات يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

 كما صرح المصدرأيضاً عن الفئات التي ستستفيد من منحة العمالة الغير منتظمة ، وفقا لموقعي تسجيل البيانات وذلك على النحو التالي:

أمن ـ فني ميكانيكي صيانة ـ مندوب (فني ـ مبيعات) ـ مشغل كمبيوتر ـ عامل زراعي عام ـ عامل بناء عام ـ نجار مسلح (طوبار) ـ نجار إنشاءات (باب وشباك) ـ عامل تركيب البلاط (مبلط) ـ مساعد عامل طلاء المباني ـ لحام عام ـ حداد ـ كهربائي تركيب لوحات العدادات والطاقة ـ مساعد كهربائي إصلاح وصيانة ـ أجهزة التبريد و التكييف ـ ريس بحري ـ عامل إنتاج ـ عامل ـ عمال الزراعة ـ عمال الصيد ـ مقاولات عامة ـ مقاول خدمات ـ مناجم ومحاجر ـ ملاحات ـ عمال منشأة مؤقتة ـ عمال البحر ـ عمال الموانئ ـ عمال الآثار ـ عمال الساحات والميادين ـ مهن أخرى.


ومن الشروط الأساسية لكي يستفيد المتقدم من صرف منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة ، هو عدم حصول المتقدم علي تأمين من أي جهة اخري .

وتتخذ الوزارة  كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصا منها على سلامة المواطنين وعدم وقوع أية أضرار عليهم ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.


تعليقات

محتويات المقال